افضل طريقة لتنظيف السجاد بالدمام

افضل طريقة لتنظيف السجاد بالدمام

ان السجاد من اهم محتويات كل منزل حيث يضيف السجاد على الارضيات جمال وديكور ويجعل شكل المنزل جميل ، ولا يستغنى اى منزل عن وجود السجاد فيه لاضافه الجمال على المنزل والتدفئه ايضا ، ولاهميه وجود السجاد فى المنزل يجب الحفاظ عليه دائما نظيف خالى من الاتربه والبقع والروائح الكريهة ، وتبذل السيدات الكثير من الجهد فى عمليه تنظيف السجاد والقضاء على البقع ولكن فى بعض الاحيان يكون هناك بعض البقع الصعبه التى لا يمكن التخلص منها بطرق الغسيل العاديه مهما بذلت السيدة من مجهود كبقع الشاى والكركديه واللبن والعصائر والماكولات ويقع الشحوم والزيوت والحبر والالوان وغير ذلك من البقع التى يصعب اخراجها من السجاد ، وتشترى الكثير من السيدات المساحيق باهظه الثمن للتخلص من هذة البقع ولكن فى معظم الاحيان لا تقضى على البقع ونضطر على الاستغناء عن السجاد واقتناء سجاد جديد ويمكن ان يكون ذلك بعد مدة قصيرة من شرائه مما يجعل الامر مكلف للغايه ، ولكن لاداعى للاستغناء عن السجاد بسبب البقع فنحن سنقدم لكى بعض الطرق المنزليه السهله والسيطه للتخلص من البقع الموجودة فى السجاد وحتى اصعب البقع المستعصية دون بذل تعب او مجهود او انفاق الكثير من الاموال على المساحيق باهظه الثمن .

افضل طريقة لتنظيف السجاد بالدمام

نصائح ووصفات للحفاظ على السجاد والتخلص من البقع

1 – اكنسى السجاد بواسطه المكنسه مرة كل يوم حتى لاتتراكم الاتربه عليه وتسبب البقع والحشرات والروائح الكريهة .

2 – عرضى السجاد للشمس مرتين فى الاسبوع وفى كل مرة عرضيه ساعة للشمس .

3 – عند سقوط اى بقع على السجاد قومى بخلط المسحوق الخاص بتنظيف السجاد مع الخل وكلور الالوان ونظفى به البقعة فورا ثم امسحيها بقطعة قماش نظيفه وبهذة الطريقة لن تتراكم البقع على السجاد .

4 – للتخلص من بقع الطعام المستعصيه قومى بوضع عصير الليمون على البقعة واتركيه لبضع دقائق ثم قومى بتنظيف البقعة بالفرشاة ومسحوق السجاد وسوف تخرج البقعة .

5 – للتخلص من الروائح الكريهة فى السجاد ، قومى بخلط صودا الخبز مع الفانيلا البودر وقومى بنثر الخليط على كافه انحاء السجادة واتركيه لمدة ليله كامله ثم قومى بكنس السجادة فى الصباح ووضعها فى الشمس لمدة ساعة وسوف تصبح رائحة السجادة منعشه .

6 – لتنظيف السجادة بسرعة والتخلص من البقع والروائح الكريهة ، قومى بغسل السجادة مرة واحدة كل شهر بالطريقة الاتيه ، قومى باحضار كميه من الماء الدافىء فى طبق واضيفى اليها مسحوق السجاد وكلور الالوان وعصير الليمون والفانيلا وقومى بغمس فرشاة تنظيف السجاد فى هذا الخليط ونظفى بها كافة انحاء السجادة وعند التنظيف قومى بالتنظيف بشكل دائرى للحفاظ على الوان السجاد وخروج البقع بسهوله وبعد التنظيف عرضى السجاد للشمس لمدة ساعة او اكثر وسوف يصبح نظيف ذو الوان زاهيه ومظهر رائع كانه جديد .

7 – للتخلص من بقع العصائر والمشروبات اضيفى نصف كوب من الخل ونصف كوب من الصابون السائل الى كوب من الماء الساخن وامزجى الخليط جيدا وضعيه على البقعة لبضع ساعات ثم نظزفى البقعة بواسطه الفرشاة وسوف تتخلصى من البقعة .

8 – للتخلص من بقع الزيوت والشموع قومى بوضع قطعة قديمة من القماش على البقعة ثم قومى بكيها بواسطه المكواة ، وسوف تخرج البقعة من السجادة وتلتصق بقطعة القماش .

9 – لازاله بقع الصدأ قومى باضافة ملعقة كبيرة من الملح الخشن الى عصير 2 ليمونه وضعيهم على البقعة واتركيها لبضع ساعات ثم نظفيها بالفرشاة وسوف تخرج البقعة .

بقلم / ناهد احمد