افكار رائعه للمنزل بالدمام

افكار رائعه للمنزل بالدمام

ان تنظيف المنزل والعنايه به امر تهتم به كل سيدة ، فكل سيدة ترغب ان ترى بيتها نظيف ومرتب دائما ، ولكن فى بعض الاحيان نجد بعض الاشياء التى تحول بيننا وبين النظافة التى نتمناها كتراكم الاوساخ والبقع وظهور الحشرات وعدم القدرة على ترتيب المنزل بطريقة جيدة مما يعطيه مظهر غير منظم وغير ذلك من الامور التى يصعب علينا التغلب عليها ، وتبذل كل سيدة الكثير من الجهد والوقت لتنظيف المنزل والتغلب على البقع والصعوبات ولكن احيانا تبؤء كل هذة المحاولات بالفشل ، فبعض البقع والاوساخ لانستطيع التغلب عليها بالطرق العاديه ولا تخرج بالمساحيق العاديه ولكن هناك افكار بسيطه تزيل كل الصعوبات وتجعل منزلك نظيف وجميع محتوياته نظيفه خاليه من البقع وهذة الوصفات والطرق سهله ومنزليه وفى متناول الجميع ولكن معظم السيدات لاتعرفها ، ونحن سنقدم لكى افضل الطرق لتنظيف منزلك والقضاء على جميع البقع والاوساخ والجراثيم دون بذل الكثير من الجهد وانفاق الكثير من الاموال على شراء اغلى المساحيق ، وسيصبح بيتك نظيف ورائع وستشعرين بالفخر امام الجميع .

افكار رائعه للمنزل بالدمام

افكار رائعة لتنظيف منزلك

1 – لتنظيف بقع الاحواض قومى بخلط الليمون مع صودا الخبز وضعيها على البقعة واتركيها ليله كامله ثم اغسلى الحوض بالاسفنجة الخاصة بتنظيف الحوض وسوف تختفى البقعة مع التكرار عدة مرات .

2 – اذا وجدتى بقع مستعصيه على البوتجاز قومى بخلط عصير الليمون مع الملح الخشن وضعيه على البقعة واتركيه لعدة ساعات ثم اغسلى البقعة وسوف تزول على الفور .

3 – لتنظيف المرحاض وجعله كالجديد صبى فيه كوب من المياة الغازيه واتركيه فيه لبضع ساعات ثم اغسليه بالصابون السائل والكلور وسوف تزول البقع منه ويصبح نظيف كالجديد .

4 – لتلميع الزجاج وجعله براق جدا وكانه جديد قومى بخلط نصف كوب من الخل مع لتر من الماء ورشى به الزجاج والمرايا ثم قومى بمسحها جيدا بواسطه ورقه كبيرة الحجم وسوف تجدى الزجاج براق كالجديد .

5 – لتنظيف السجاد من البقع المستعصيه اضيفى الخل الى عصير الليمون وكلور الالوان والمنظف وضعيه على البقعة واتركيه لمدة ساعتين او اكثر ثم قومى بتنظيف البقعة بالفرشاة وسوف تزول البقع تماما .

6 – للتخلص من الروائح الكريهة فى السجاد قومى بخلط الخميرة البودر مع الفانيلا وانثريها على السجاد واتركيها لمدة ليله كامله ثم اكنسى السجاد فى الصباح وعرضيها للشمس لمدة ساعة وسوف تتخلصى من اى روائح كريهة موجوةدة فيها .

7 – لازاله البقع من السيراميك رشى على البقعة اسبراى الشعر واتركيها لعدة دقائق ثم ازيليه بواسطه قطعة من القماش مبلله بالماء والخل وسوف تزول البقعة .

8 –  لتنظيف الحمام قومى بخلط الصابون السائل مع الكلور والمطهرؤ والخل وعصير الليمون ونظفى بهذا الخليط الحمام يوميا وستجديه دائما نظيف ولجعل رائحة الحمام منعشه ضعى فيه كوب به القليل من زيت النعناع وسوف تصبح رائحته منعشه دائما كما ان زيت النعناع يمنع ظهور معظم حشرات الحمام كالنمل والصراصير والذباب وغير ذلك .

9 – لتنظيف وتطهير المجارى والبلوعات اخلطى الجاز مع الكلور وصبيه فى البلوعات مرة كل اسبوعين لكى تصبح نظيفة خاليه من البكتريا ولا يخرج منها روائح كريهة .

10 – للتخلص من روائح الطعام فى المنزل والمطبخ وخاصه بعد عمليات القلى والشوى ، قومى بغلى كميه من الماء واضيفى اليها الخل واوراق التعاتع واتركيها تغلى لمدة 15 دقيقة وسوف تزول اى روائح للطعام وتسود البيت روائح منعشه .

بقلم / ناهد احمد