مكافحة السحالى والابراص بالدمام

مكافحة السحالى والابراص بالدمام

السحالى والابراص من الزواحف التى تنتشر بشكل كبير وتظهر بكثرة فى فصل الصيف حيث ان السحالى والابراص تفضل العيش فى المناخ الحار وفى المناطق الاستوائية ، وتوجد انواع عديدة من السحالى والابراص تزيد عن السبعمائه نوع فمنها الكبيرة ومنها الصغيرة ، والتخلص من الابراص يكون امر صعب جدا حيث انها تهرب بسرعة ولا يمكن الوصول اليها بسهوله كما انها للها قبدرة على  التثبت بالاسقف وتختفى فى المنزل لفترات طويله ، ويجب التخلص من السحالى والابراص لانها ضارة للغايه وقد تصيب بامراض خطيرة جدا كمرض البرص ، وهذة المرض خطير للغايه يعمل على تشويه شكل الجلد باكمله ويصعب علاجه ، لذا يجب التخلص من السحالى والابراص بسرعة نظرا لخطورتها الشديدة ونحن سنعرض لكى بعض الطرق البسيطه التى تستطيعى بها التخلص من السحالى والابراص نهائيا لحمايه نفسك واسرتك من خطر الابراص وشكلها الذى يثير الزعر والفزع خصوصا لدى الاطفال ، واذا لم تستطيعى التخلص من السحالى والابراص عليكى الاستعانه بشركة متخصصه فى مجال مكافحة الحشرات تكون ذو مصدقيه وخبرة كبيرة فى مجال مكافحة الحشرات لكى تقضى على الابراص فى منزلك .

مكافحة السحالى والابراص بجدة

طرق التخلص من السحالى والابراص

1 – هناك مادة تسمى التيمو تباع فى جميع الصيدليات تقضى على السحالى والابراص وهى مادة غير سامة او ضارة وفعاله للقضاء على السحالى والابراص وهذة المادة تشبه الصمغ وعندما تحضريها قومى بافراغ محتويات العبوة على قطعة من الكرتون وضعى عليها القليل من الملح لجذب الابراص والسحالى نحوها وسوف يلتصق فيها السحالى او الابراص وعند الالتصاق بها تخلصى منها فى مكان بعيد عن البيت .

2 – المستكة من الاشياء التى تبعد الابراص عن المنزل لذا قومى باحضار المستكة واستخدميها كبخور وبخرى بها المنزل وسوف تهرب السحالى والابراص من المنزل بسرعة .

3 – زيوت السيارات والجاز من الاشياء الخانقة للسحالى والابراص وتبتعد السحالى والابراص عن الاماكن التى تتواجد فيها البنزين او الجاز ، لذا قومى برش البنزين والجاز على مداخل المنزل من الابواب والشبابيك وسوف تبتعد عن منزلك السحالى والابراص .

4 – يمكن رش المبيدات الحشريه على السحالى والابراص اذا كانت تقف فى مكان بعيد وعالى ويصعب الوصول اليه وعندما يتم رش المبيدات الحشريه عليها سوف تدوخ وتسقط ومن ثم يمكن قتلها بسهوله .

5 – نبات الشيح من الاشياء التى تجعل الابراص تبتعد عن المنزل تماما ، لذا احضرى نبات الشيح وقومى بغليه فى كميه من الماء حتى يقل الماء الى نصف حجمة وبعدها قومى بتصفيه الشيح واستخدملى الماء فقط ورشيه فى جميع الاماكن التى تتواجد فيها الابراص والسحالى وسوف تبتعد عن منزلك .

6 – قومى بسد جميع الشقوق والفتحات الموجودة فى المنزل والتى يمكن تدخل منها الابراص والسحالى او تختبى بها ، وقومى باغلاق النوافذ التى يمكن ان تدخل منها السحالى والابراص .

7 – قومى بوضع كوب من الجاز على طبق ماء كبير ورشيه فى سطح المنزل وسوف تبتعد الابراص والسحالى عنه حيث ان الابراص والسحالى عادة ما تاتى من ناحيه السطح .

بقلم / ناهد احمد