مكافحة النمل في المنزل بالدمام

مكافحة النمل في المنزل بالدمام

النمل حشرة صغيرة لها العديد من الاضرار والمخاطر على الصحة وتنتشر فى الكثير من المنازل وخاصة فى فصل الصيف ، حيث يخرج النمل لتجميع الطعام فى فصل الصيف ، لذا نجدة يقف على جميع الاطعمة ويلوثها مما يسبب للانسان الضرر والامراض ، كما ان لدغه النمل تسبب تورم فى الجلد وتهيج جلدى وحساسيه ، ويصعب مكافحة النمل لان اعشاشه تكون صغيرة يصعب رؤيتها لسدها ، كما انه ينتشر فى المنزل بسرعة وبشكل كبير فنجدة متواجد فى كل مكان فى المنزل ، مما يسبب الضيق والاحراج الشديد امام الضيوف ، والتخلص من النمل بواسطه المبيدات الحشريه امر خاطى ، حيث ان هذة المبيدات تضر الصحة كثيرا وتسبب العديد من المخاطر خاصة على مرضى القلب وحساسيه  لذا يجب عدم الافراط فى استخدام المبيدات الحشريه ، كما ان هذة المبيدات تقدم حل موقت للقضاء على النمل فلا تقضى عليه تماما ، لذا يجب علينا مكافحة النمل بطرق طبيعية فعاله للقضاء عليه تماما دون تاثير سلبى على الصحة ، ونحن سنقدم لكى بعض الطرق والنصائح التى ستخلصكى من النمل نهائيا دون ان تضر بصحتك او صحة اطفالك وستكونى فخورة بمنزلك امام ضيوفك ولن تشعرى بالاحراج .

مكافحة النمل في المنزل بالدمام

كيف تتخلصى من النمل

1 – نظفى البيت جيدا وعرضيه للهواء والشمس بصورة مستمرة لان معظم الحشرات تحب العيش فى الاماكن الغير نظيفة ذات الرطوبه العاليه التى لاترى الشمس .

2 – لاتتركى بقايا الطعام فى اى مكان فى المنزل وقومى بحفظ الاطعمة فى الثلاجة دائما .

3 – نظفى الصحون والاحواض بصفة مستمرة حتى لا يتجمع النمل على بقايا الاطعمة الموجودة فيها .

4 – تخلصى كل يوم من القمامة ولا تتركى بقايا لها فى الصناديق .

5 – امسحى الارضيات يوميا وخاصة ارضيات المطابخ والحمامات واتركيها جافة باستمرار .

6 – اغلاقى جميع الشقوق والثقوب الموجودة فى المنزل حتى لا يتخذها النمل اعشاش له .

7 – اكنسى السجاد والمنزل كله جيدا كل يوم ختى لا يتجمع النمل على بقايا الاطعمة والحلويات التى تسقط من الاطفال على الاض ، كذلك احتفظى بجميع الحلويات فى الثلاجة خصوصا فى فصل الصيف لان الحلويات والسكر من اكثر الاشياء التى تجذب النمل ، كذلك قومى باغلاق علبه حفظ السكر باحكام حتى لا يصل اليها النمل .

وصفات طبيعيه بسيطه للتخلص من النمل

1 – ضعى اوراق الريحان واوراق الغار فى اماكن تخزين البقول والاطعمة وفى اماكن حفظ الطعام لكى يبتعد عنها النمل .

2 – نظفى الارضيات وامسحيها بالخل ورشى الخل فى الاحواض وعلى الاسطح وفى كل مكان يتجمع حوله النمل ، كذلك فى صندوق القمامة قومى برش الخل فيه ليبتعد النمل عن صندوق القمامة           .

3 – ضعى كميه كبيرة من الشطه فى لتر من الماء ورشى منها فى الارضيات وعلى اعشاش النمل وسوف يبتعد النمل عن منزلك .

4 – اذا كان النمل يتجمع على السجاد قومى برش الفلفل الاسود المطحون على السجاد واتركيه عليه لمدة ليله كامله ثم اكنسيه فى الصباح وسوف تتخلصى من تجمع النمل على السجاد .

5 – قومى بوضع قشور الخيار فى الاماكن التى يتجمع فيها النمل وسوف يموت النمل فور الاقتراب منها لانها تعتبر سامة بالنسبه للنمل .

6 – قومى برش زيت النعناع فى الاماكن التى يتواجد فيها النمل وسوف يموت النمل ويختفى .

7 – قومى بنثر الطباشير او بودرة التلك فى اماكن تواجد النمل .

بقلم / ناهد احمد