كيفية القضاء على البعوض بالدمام

كيفية القضاء على البعوض بالدمام

البعوض من اكثر الحشرات المزعجة التى تتسبب فى العديد من الاضرار والمخاطر للانسان ، وينتشر الناموس فى كثير من الاماكن وخاصة فى المناطق الحارة والاستوائيه ، ومن الاضرار التى يسببها الناموس للانسان ، لدغاته تكون مؤلمة للغايه وتسبب الحساسيه والتهيج الجلدى ، يكون الناموس السبب الرئيسى فى الاصابه بمرض الملاريا وهو من الامراض الخطيرة جدا ، يسبب الناموس نقل العديد من الامراض المعديه والخطيرة حيث انه يتغذى على دم الانسان فينقل العديد من الامراض من شخص لاخر ، ويصيب الناموس بالارق الشديد نظرا للدغاته المؤلمة والمتكررة طوال الليل حيث ان الناموس ينشط خلال الليل بشكل كبير ، ومعظم الاشخاص يقومون بمكافحة الناموس باستخدام المبيدات الحشريه وهذة المبيدات تكون مضرة جدا على صحة الانسان وخاصة عند الافراط فى استخدمها ، كما انها لاتقضى على الناموس نهائيا حيث يهرب الناموس من هذة المبيدات بضع ساعات ثم يعود الى المنزل مرة اخرى باعداد كبيرة ، ويجب مكافحة الناموس بطرق طبيعية بسيطه لا تؤثر على صحتنا وصحة اسرتنا ، ونحن سنقدم لكى بعض الطرق والنصائح للتخلص من الناموس نهائيا بطرق طبيعية بسيطه ليس لها اى ضرر على الصحة .

كيفية القضاء على البعوض بالدمام

وصفات طبيعية بسيطه للتخلص من الناموس نهائيا

1 – اشعال البخور فى المنزل يساعد كثيرا على طرد الناموس من المنزل .

2 – قومى باحضار حبات المستكه واشعليها وبخرى بها كافة انحاء المنزل وسوف يهرب الناموس من الرائحة على الفور .

3 – اغمسى قطعه من القطن فى السبيرتو ثم اشعلى فيها النار وبخرى بدخنها المنزل وسوف يهرب الناموس من منزلك .

4 – قومى برش زيت النعناع فى الهواء وسوف يهرب الناموس من المنزل على الفور .

5 – قومى بغلى كميه من النعناع فى الماء لمدة عدة دقائق وسوف يهرب الناموس من رائحة النعناع التى تنتشر فى جميع ارجاء المنزل .

6 – قومى بتقطيع الطماطم الى اربع واغمسى فيه اعواد الفرنفل وضعيه على الشبابيك وجميع مداخل المنزل وسوف يبتعد الناموس عن منزلك .

7 – امسحى اعتاب الشبابيك والابواب بزيت النعناع وسوف يهرب الناموس بعيدا عن منزلك .

8 – اخلطى كميات متساويه من زيت النعناع وزيت الكافور ثم اضيفى الى الخليط عصير الليمون وضعيه فى عبوة ذات رشاش ورشى منه فى الهواء وسوف يهرب الناموس من المكان على الفور .

9 – رشى زيت الليمون العطرى فى الهواء وامسحى به الاسطح وسوف يبتعد الناموس .

10 – قومى بوضع بضع قطرات من زيت الافندر على ورقه وضعى الورقه امام المروحة لبضع دقائق وسوف يهرب الناموس بسرعة ، او قومى برش زيت الافندر فى الهواء .

11 – قومى بزرع الريحان والنعناع فى شرفة المنزل لكى يبتعد الناموس عنها .

12 – اغلى المياة واضيفى اليها اوراق الريحان واعواد القرنفل واتركيها تغلى بضع دقائق وسوف يهرب الناموس من المنزل .

13 – اصنعى فخ للناموس يكون عبارة عن اضافة الخميرة والسكر الى الماء الدافى ووضعه فى زجاجة ذات فوهه ضيقه ، هذا الخليط يجذب الناموس نحوة بشكل كبير وعندما يقع الناموس فيه لا يستطيع الخروج مرة اخرى ويموت .

14 – استخدمى صواعق الناموس المنتشرة والتى تباع فى كل مكان للتخلص من الناموس ، او اجهزة الناموس التى تباع فى الصيدليات

15 – لتهدئى من لسعات الناموس ضعى عليها زيت النعناع واتركيه على مكان السعة بضع دقائق ثم قومى بغسله ، او ضعى معجون الاسنان ذات نكهة النعناع مكان اللسعة .

بقلم/ ناهد احمد