كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ بالدمام

كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ بالدمام

الصراصير من الحشرات المزعجة التى تسبب العديد من الاضرار على الصحة وخاصة عند تواجدها فى المطبخ حيث انها تسير على الاطعمة فتلوثها وتنقل لنا العديد من الامراض ، وتنتشر الصراصير داخل المطبخ بسرعة كبيرة خاصة فى فصل الصيف ، ونجدها فى كل مكان فى خزانات الطعام وعلى الاحواض وبجانب صندوق القمامة وفى كل مكان ، ويستخدم معظم الناس المبيدات الحشريه للتخلص من الصراصير ولكن فى معظم الاحيان لا تقضى المبيدات الحشريه على الصراصير بشكل نهائى على الحشرات ، كما انها تسبب العديد من الاضرار والمخاطر على الصحة ، لذا يجب استخدام مواد طبيعيه فعاله للتخلص من الصراصير الصغيرة فى المطبخ وفى نفس الوقت لا تؤثر على الصحة ، ونحن سنعرض لكى بعض الطرق والنصائح والوصفات للتخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ بشكل نهائى وفعاله الحفاظ على صحتك وصحة اسرتك .

كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ بالدمام

نصائح للتخلص من الصراصير

1 – تنظيف المطبخ كل يوم قبل الذهاب للنوم وتغطيه جميع الاطعمة وحفظها فى الثلاجة .

2 – تعريض المطبخ للشمس والهواء لان تهويه المنزل من اهم الاشياء التى تقضى على الحشرات .

3 – تنظيف ارفف المطبخ والتخلص دائما من الاشياء التى ليس لها قيمة .

4 – غسيل الصحون كل يوم مرتين وعدم ترك صحون متسخة فى الحوض فى الليل لان الصراصير تنشط فى الليل .

5 – مسح الارضيات كل يوم عدة مرات بالمطهر ذات الرائحة القويه وعدم ترك اى مياة على الارضيات لان الصراصير تحب المياة المتراكمه كثيرا وتنشط فيها .

6 – تنظيف الحوض بالمطهرات واغلاق الصنابير جيدا .

7 – التخلص من القمامة كل يوم قبل النوم حتى لا تنشط الصراصير ليلا وتتحرك عليها .

8 – سد جميع الشقوق والثقوب الموجودة فى المطبخ بواسطه الجبس لكى لا تجد الصراصير مكان تختبى فيه وتموت الصراصير الموجودة داخل الشقوق .

9 – حددى اعداد الصراصير واجامها والاماكن التى تخرج منها لكى تختارى طريقة المكافحة الانسب لابادة الصراصير .

وصفات طبيعيه للقضاء على الصراصير فى المنزل بشكل نهائى

1 – استخدمى عصير الخيار ورشيه فى الاماكن التى تتواجد فيها الصراصير او استخدمى قشور الخيار وضعيها فى جميع الاماكن التى تتواجد فيها الصراصير وسوف تتخلصى من الصراصير .

2 – احضرى كميات متساويه من عصير الليمون او زيت الليمون العصرى وزيت النعناع وفصوص ثوم وقومى بهرس الثوم جيدا واخلطى الخليط مع بعضه البعض ثم ضعيه فى زجاجة ذات رشاش واتركيه فيها لمدة يوم ثم رشى من الخليط على جميع المناطق والثقوب التى تخرج منها الصراصير .

3 – اخلطى زيت النعناع وزيت الافندر ورشى بهم فى اماكن تواجد الصراصير وسوف تتخلصى من الصراصير .

4 – نظفى ارضيات المطبخ والرخام والحوض بخليط من الكلور والمطهر والصابون السائل ورشى منه على اعشاش الصراصير وسوف تتخلصى من الصراصير .

5 – قومى بغلى كميه كبيرة من النعناع فى الماء ثم قومى بتصفيته ورشى الماء فى اماكن تواجد الصراصير وسوف تلاحظى اختفاءها تدريجيا .

6 – احضرى عجينه من حمض البوريك للتخلص من الصراصير ، وتكون عبارة عن احضرى علبه من حمض البوريك الغير سام من الصيدليه واخلطيها مع 2 ملعقة كبيرة من اللبن البودر و2 ملعقة من الكاكاو او البن وملعقة كبيرة من الدقيق ، ثم اضيفى الماء الدافى على الخليط حتى يصبح عجينه متماسكة ضعى هذة العجينة فى جميع المناطق التى تتواجد فيها الصراصير وسوف تتخلصى منها نهائيا .

بقلم / ناهد احمد