معالجة تسربات الخزانات بجدة

معالجة تسربات الخزانات بجدة

ان عمليه تسرب المياة من الخزانات عمليه خطيرة للغايه يجب حلها بسرعة لما ينتج عنها من اضرار بالغه واخطار كبيرة فتسرب المياة من الخزانات بصورة مستمرة يتسبب فى حدوث رطوبه فى الحوائط وسقوط طلائات الحوائط وخروج السيراميك من اماكنه وتكسر فيه وظهور العلامات الصفراء على الحوائط واذا ترك التسريب ولم تحل المشكله يمكن ان تؤثر المياة على اساسات المنزل وتعمل على تأكل حديد المسلح مما يؤثر على سلامة المبنى باكمله فيمكن ان ينتج عن ذلك سقوطه ، لذا يجب حل هذة المشكله الخطيرة باسرع وقت حتى لاتؤثر على سلمتنا وحياتنا ، ويجب ان يتم حل هذة المشكله على يد شركة متخصصه لضمان حل المشكله بشكل نهائى وعدم تكررها مرة اخرى .

معالجة تسربات الخزانات بجدة

كيفية اكتشاف تسرب المياة من الخزان

1 – نقص كميات كبيرة من الماء من الخزان لا تتوافق مع الاستهلاك وكلما قل الماء من الخزان بصورة اكبر كلما كانت المشكله اكبر .

2 – سقوط طلاءات الحوائط بشكل ملحوظ وظهور علامات صفراء ذات احجام مختلفة فى الاسقف والحوائط ، وحدوث رطوبه فى الحوائط وخروج روائح كريهة منها تشبه روائح العفن .

3 – انفصال سيراميك الارضيات وحدوث شروخ وتمزقات فيه .

طرق عزل خزانات المياة

يتم عزل الخزانات بطرق مختلفة وذلك على حسب نوعيه الخزان وشكله فالخزانات العلويه يتم عزلها بطريقة مختلفة عن الخزانات العلويه .

طرق عزل الخزانات العلويه

يتم عزل الخزانات العلويه بطريقة العزل الكميائى وهى انجح وافضل الطرق فى عزل هذا النوع من الخزانات ، ويتم فى هذة الطريقة عزل الخزان بواسطه حوائط ساترة على ان تترك مسافه ليست كبيرة بين الخزان والحوائط ، وهذة الطريقة تحمى الخزان من حدوث اى تسربات لفترات طويله جدا كما انها تحمى الخزان من التغيرات المناخيه المختلفة .

طرق عزل الخزانات الارضيه

وهذا النوع من الخزانات يتم عزله بطريقتين مختلفتين حسب الظروف التى تحيط بالخزان والاماكن الموضوع فيها ويتم تحديد نوع العزل بعد الكشف على يد احد المتخصصين لاختيار نوع العزل المناسب للخزان .

طريقة العزل القياسى : فى هذة الطريقة تستخدم طبقة سميكه من الاسمنت ويتم احاطه الخزان بها من جميع الجهات وهذة الطريقة ناجحة ومجربه وتحافظ على الخزان من اى تسرب لفترات طويله كما انها تحمى الخزان من التغيرات المناخيه المختلفة الى تؤثر على درجة حرارة المياة التى تصلنا .

طريقة العزل المرن : يتم تغليف الخزان فى هذة الطريقة بمادة خاصضة لا تؤثر على الصحة حيث يتم تغطيه الخزان بهذة المادة من جميع الجهات سواء من الداخل او الخارج ، ويتم عزل الخزان بهذة المادة عدة مرات للتاكد من اغلاق الخزان بها من جميع الجهات للتاكد من اغلاق الخزان من جميع الجهات وعدم تعرضه للتسريب مرة اخرى .

شركة كشف تسربات المياة

عند ملاحظه حدوث تسربات للمياة من الخزان يجب الاستعانه بشركة متخصصه فى مجال كشف التسربات ويجب ان تكون الشركه متخصصه فى المجال وتعمل فيه منذ وقت طويل للتاكد من جودة الخدمات التى تقدمها والتاكد من جودة المعدات والمواد التى تستخدمها حتى لاتوثر على الصحة ، وشركتنا شركة كشف تسربات المياة من افضل الشركات فى مجال كشف التسربات وعزل الخزانات بانواعها المختلفة حيث ان الشركة تستخدم افضل المعدات الحديثة وافضل مواد العزل ولديها فريق عمل مدرب ولديه خبرة كبيرة فى كافة اعمال العزل .

بقلم / ناهد احمد