التخلص من الصراصير بالدمام

التخلص من الصراصير بالدمام

الصراصير من الحشارات الضارة المزعجة التى تظهر بكثرة فى فصل الصيف وتثير الزعر لدى الكثير من الناس ، وتسير الصراصير على الاطعمة والمشروبات فتعمل على تلويثها ونقل الجراثيم التى تحملها فى اقدمها للطعام فتسبب فى العديد من الامراض وتتواجد الصراصير فى كل مكان فى المنزل سواء فى الحمامات او المطابخ او خزائن الملابس او الكتب والشقوق وغيرها ، حيث ان الصراصير تنتشر بسرعة فى المنزل خاصة فى فصل الصيف حيث انها تتكاثر بشكل كبير فى فصل الصيف ، ومعظم الاشخاص يكافحون الصراصير بالمبيدات الحشريه التى تسبب العديد من الاضرار وخاصة على الاطفال وكبار السن والمرضى ، كما ان المبيدات الحشريه لا تكون حل نهائى للقضاء على الصراصير حيث ان الصراصير تختفى لفترة قصيرة بعد رش المبيدات الحشريه ثم تعود مرة اخرى لما كانت عليه او اكثر عددا ، ونحن سنساعدكى فى القضاء على الصراصير والتخلص منها نهائيا بطرق امنة وسهله وليس لها اى اضرار على الصحة كما انها رخيصه وغير مكلفة ومعظمها تستخدم فيها اشياء متوفرة فى كل بيت .

التخلص من الصراصير بجدة

نصائح للتخلص من الصراصير ومنع انتشارها

1 – النظافة العامة للمنزل من اهم الاشياء لمكافحة الصراصير فيجب ان يكون بيتك نظيف دائما وارضيات المطابخ والحمامات نظيفة غير مبلله بالماء .

2 – التخلص من القمامة كل يوم قبل الذهاب للنوم وغسيل الصحون والاحواض وتنظيف المطبخ والحمام قبل النوم وعدم ترك بقايا طعام فى المطبخ او ترك اطعمة مكشوفة .

3 – حفظ المواد الغذائيه فى اكياس بلاستكيه وحفظها فى الثلاجة او الفريزر .

4 – التخلص من بقايا الحيوانات الاليفة وعدم ترك اطعمة الحيوانات فى الارض .

وصفات منزليه بسيطه للتخلص من الصراصير

1 – امزجى كميه متساويه من صودا الخبز والسكر ورشيها فى اماكن تواجد الصراصير وخاصة فى خزائن المطبخ وعندما تتغذى عليها الصراصير سوف تموت على الفور .

2 – رشى مسحوق ورق الغار بالقرب من اعشاش ومناطق تواجد الصراصير .

3 – اخلطى كميه من الصابون السائل ذو الرائحة النفاذة مع الملح ورشى به فى كل الاماكن التى تتواجد فيها الصراصير وسوف تموت الصراصير .

4 – اضيفى الامونيا الى لتر من الماء الساخن والقيها فى البلوعات وسوف تتخلصى من الصراصير كما يمكنكى اضافة الامونيا الى ماء المسح وامسحى بها جميع ارجاء المنزل وكررى ذلك كل اسبوع على الاقل .

5 – قومى بعمل عجينه حمض البوريك التى تقضى على الصراصير ويتم احضارها كالاتى ، قومى باحضار عبوة من حمض البوريك الغير سام من الصيدليه واضيفى اليها ملعقة كبيرة من الكاكاو و3 ملاعق من لبن البودر و2 ملعقة كبيرة من الدقيق ثم امزجى الخليط مع بعضة واعجنيه بالماء حتى يصبح عجينه صلبه وضعى من هذة العجينة فى جميع المناطق التى تتواجد فيها الصراصير واغلقى بها جميع الشقوق وسوف تتخلصى من الصراصير ، يمكن ايضا عمل عجينه اخرى عبارة عن خلط حمض البوريك الغير سام مع البطاطس المسلوقة وسوف تاتى بنفس النتائج ، وعندما تاكل الصراصير منها سوف تموت فورا .

6 – اخلطى ملعقة كبيرة من الشطه مهع فص ثوم مفروم وبصله مفرومه او بودر البصل واضيفى اليهم نصف كوب من الصابون السائل ولتر من الماء ورشى الخليط فى جميع الاماكن التى تتواجد فيه الصراصير وسوف تهرب الصراصير من الرائحة النفاذة .

7 – رش زيت النعناع فى اماكن تواجد الصراصير وسوف تهرب الصراصير من رائحتة النفاذة .

 بقلم / ناهد احمد