كيف تتخلص من الذباب بالدمام

كيف تتخلص من الذباب بالدمام

ان الذباب من الحشرات المزعجة للغايه التى تتسبب فى نقل العديد من الامراض وله العديد من الاخطار على صحة الانسان ، والجيع يعانى من وجود الذباب فى منزله حيث ان الذباب ينتشر فى كل مكان بكثرة ، وخاصة فى فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة ، وللتخلص من الذباب يستخدم معظم الاشخاص المبيدات الحشريه الضارة التى لها العديد من الاخطار على الصحة وتسبب العديد من الامراض خاصة عند الافراط فى استخدمها ، كما انها خطيرة جدا على صحة الاطفال ومرضى الحساسيه والقلب كما انها لا تقدم حل نهائى للقضاء على الذباب او اى انوع من الحشرات حيث انها تقضى على الحشرات بشكل موقت ومن ثم تعود الحشرات مرة اخرى الى المنزل ، لذا يجب استخدام طرق طبيعيه فعاله للقضاء على الذباب والتخلص منه بشكل نهائى دون التاثير على الصحة فجميع الوصفات التى نقدمها لكم وصفات منزليه بسيطه ليس لها اى ضرر وستخلصكم من الذباب والاضرار والامراض التى ينقلها الذباب .

كيف تتخلص من الذباب بالدمام

طرق طبيعيه ووصفات منزليه بسيطه للتخلص من الذباب

1 – قومى بصنع مصيدة منزليه للتخلص من الذباب وهى كالاتى اضيفى كميه متساويه من الصابون السائل والخل الى كميه من الماء واضيفى اليها القليل من السكر واخلطى المزيج مع بعضه جيدا وضعيه فى الاماكن التى يتجمع بها الذباب وسوف ينجذب الذباب نحو هذا الخليط بشكل كبير ويسقط فيه ويموت ، قومى بتغير الخليط مرة كل يومين وضعيه فى اماكن تواجد الذباب وسوف تتخلصى من الذباب .

2 – استخدمى البخور فى طرد الذباب بان تقومى باشعال البخور فى المنزل يوميا وسوف يهرب الذباب فورا من رائحة البخور .

3 – قومى بزراعة النعناع فى شرفة منزلك وسوف يبتعد الذباب بعيد عن المنزل .

4 – اغلى الماء وضعى فيه قطرات من زيت النعناع وزيت القرنفل او اعواد القرنفل واتركيه يغلى لمدة عدة دقائق وسوف يهرب الذباب من المنزل بسرعة .

5 – ضعى زيت الافندر على ورقه وضعيها امام المروحة بضع دقائق وسوف يهرب الذباب من رائحة زيت الافندر بسرعة او قومى برش القليل من زيت الافندر فى الهواء وسوف يهرب الذباب من منزلك .

6 – قومى بخلط زيت الافندر مع زيت النعناع ورشى الخليط على ابواب وشبابيك النزل وفى الاركان وشرفة المنزل وجميع المداخل وسوف يبتعد الذباب عن منزلك .

7 – قومى باحضار كيس شفاف واملائيه بالماء ثم ضعى فيه نقود معدنيه وعلقيه فى شرفة المنزل وسوف يبتعد الذباب عن المنزل ، او قومى بتعليق اسطوانه قديمة فى شرفة المنزل او فى شجرة قريبه من المنزل وسوف يبتعد الذباب نهائى عن المنزل وذلك لان الذباب يرى هذة الاشياء وحش يطاردة نتيجة انعكاس الضوء .

8 – قومى باحضار الليمون وقطعيه الى نصفين واغمسى فيه اعواد القرنفل وضعيه عند مداخل المنزل وسوف يهرب الذباب بعيدا عن منزلك .

9 – اخلطى زيت النعناع مع زيت الليمون العطرى ورشى منه فى الهواء وسوف يهرب الذباب ويبتعد عن منزلك .

10 – للتخلص من الذباب الصغير الذى يتجمع حول الفاكهة قومى بغلى كميه من الشعير فى الماء واتركيه يغلى حتى يقل الماء الى نصف حجمة وبعدها اضيفى اليه ملعقة من السكر وصفى الخليط وضعيه بجانب الفاكهه التى يتجمع حولها الذباب الصغير وسوف ينجذب الذباب نحوة ويسقط فيه ويموت .

11 – تعطير المنزل بالمسك يجعل الذباب يهرب من المنزل .

 بقلم / ناهد احمد