حشرات المنزل الطائرة بالدمام

حشرات المنزل الطائرة بالدمام

تنتشر الحشرات الطائرة فى المنازل فى فصل الصيف بشكل كبير ويصعب السيطرة عليها وتسبب الحشرات الطائرة  الكثير من الاضرار والامراض غلى الصحة فالذباب ينقل العديد من الامراض حيث انه يحمل الجراثيم والامراض وينقلها الى الطعام عند الوقوف عليه ، كذلك الناموس ينقل العديد من الامراض حيث انه يتغذى على دم الانسان وينقل الدم من شخص الى اخر فمن الممكن نقل دم ملوث من شخص لاخر مما يسبب العديد من الامراض كما ان الناموس ينقل مرض الملاريا وغير ذلك من الحشرات الطائرة التى تنقل جميعها الملوثات وتضر كثيرا بالصحة ، ومعظم الاشخاص يستخدمون المبيدات الحشريه فى مكافحة الحشرات الطائرة او الزاحفة وكثرة استخدام المبيدات الحشريه  يسبب العديد من الامراض والمخاطر وخاصة على مرضى الحساسية والقلب وايضا الاطفال ، كما ان المبيدات الحشريه تعتبر حل موثت للقضاء على الحشرات وتعود الحشرات كما كانت مرة اخرى ، لذا يجب استخدام مواد طبيعية امنه فى مكافحة الحشرات ونحن سنقدم لكى وصفات للقضاء على كافة انواع الحشرات الطائرة وهذة الوصفات امنه تماما وليس لها اى خطورة على صحتك او صحة اسرتك .

حشرات المنزل الطائرة بجدة

الحشرات الطائرة وكيفية التخلص منها

الناموس

من اكثر الحشرات المزعجة والخطيرة والتى تصيب بالعديد من الامراض كالملاريا وامراض فى الدم نتيجة نقل دماء ملوثه والحساسيه التى تسببها لدغات الناموس والتهيج الجلدى وكذلك الارق بسبب لدغاتها المتكررة طوال الليل والتى تجعلنا لا نستمتع بنوم هادى .

التخلص من الناموس

1 – يتم وضع 5 قطرات من زيت الافندر على ورقه ووضعها امام المروحة لمدة 5 دقائق وسوف يهرب الناموس من المكان بسرعة .

2 – اشعال البخور فى المنزل يجعل الناموس يهرب بسرعة بعيد عن المنزل وكذلك اشعال المسستكه المطحونه واستخدامها كبخور يبخر به المنزل كله يجعل الناموس يهرب من المنزل .

3 – رش زيت النعناع فى الهواء يبعد الناموس من المنزل على الفور .

4 – اصنعى فخ للناموس عبارة عن اضافة كميه متساويه من الخميرة والسكر واضافة الماء الدافى الى الخليط ووضعة فى المكان الذى يتواجد فيه الناموس وسوف ينجذب الناموس نحو الفخ وعندما يقع فيه سوف يموت على الفور .

5 – لتجنب لدغات الناموس المؤلمة قومى بدهن الفازلين على جسمك وجسم اطفالك قبل النوم وسوف يبتعد الناموس تماما ولن يقترب من الجسم .

6 – قومى بغمس قطنه فى السبيرتو ثم قومى باشعال النيران فيها وبخرى بها المنزل وسوف يهرب الناموس فورا من رائحة الدخان .

الذباب

الذباب من الحشرات التى تنتشر فى كل مكان وخاصة فى فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة وتختلف اشكال واحجام الذباب فمنها الكبيرة ومنها الصغيرة ويتسبب الذباب فى نقل الجراثيم والبكتريا ويتسبب فى نقل الامراض كمرض التيفود وغيرة من الامراض .

التخلص من الذباب

1 – للتخلص من ذباب الفاكهة الصغير قومى بغلى كوب من الشعير فى لتر من الماء حتى يصل الماء الى نصف حجمة وضعيه بجانب الفاكهة والخضراوات واماكن تجمع الذباب الصغير وسوف ينجذب الذباب الىه ويقع فيه ويموت .

2 – قومى بغلى اوراق النعناع واوراق اللايحان فى الماء واتركيه يغلى لمدة 15 دقيقة فى المنزل وسوف يهرب الذباب من المنزل .

3 – قومى بخلط كميه متساويه من الصابون السائل برائحة التفاح مع زيت النعناع ورشى به عند مداخل المنزل وفى الشرفة وفى الاركان وفى جميع الاماكن التى يتواجد بها الذباب وسوف يبتعد الذباب عن منزلك

بقلم / ناهد احمد